بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | البرتغال تخطط لرقم قياسي في منافسات «يورو 2024».. هل تسمح جورجيا؟





09:29 ص | الأربعاء 26 يونيو 2024

بناصر تيفي | البرتغال تخطط لرقم قياسي في منافسات «يورو 2024».. هل تسمح جورجيا؟

منتخب البرتغال

يستعد منتخب البرتغال بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، لتحقيق رقم إسباني قياسي في مجموعات يورو 2024، بعد أن تصدر «الماتادور» مجموعته بالعلامة الكاملة، بعد أن حصد «برازيل أوروبا» 6 نقاط في مبارياته ضمن الجولة الأولى والثانية، ويسعى للفوز في المباراة الأخيرة لحصد العلامة الكاملة مثل نظيره المنتخب الإسباني.

ويواجه منتخب البرتغال بقيادة مدربه أسطورته كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي، نظيره منتخب جورجيا الليلة في العاشرة مساء على ملعب «فيلتينس آرينا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في يورو 2024.

منتخب إسبانيا يحقق إنجازا في مجموعات يورو 2024

وحقق منتخب إسبانيا التأهل من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، ولم ينجح أي منتخب في الوصول إلى هذا الإنجاز سوى منتخب فرنسا عام 1984، عندما استضافت باريس البطولة في هذه النسخة، وحققت اللقب بعد الخروج بالفوز في الـ3 مباريات بدور المجموعات، لكن منتخب «الديوك» لم يخرج بشباك نظيفة، مثلما فعل «الماتادور» في يورو 2024.

ويسعى منتخب البرتغال لتحقيق صدارة المجموعة اليوم بالفوز على جورجيا، لتحقيق الصدارة بالعلامة الكاملة، ولكن يتفوق المنتخب الإسباني على نظيره «برازيل أوروبا» حال فوز الأخير اليوم، باستقباله هدف في مباراة التشيك، لكن «الماتادور» لم يتلقى أي هدف في مجموعات «يورو 2024».

ترتيب المجموعة السادسة

1 – البرتغال: 6 نقاط.

2 – تركيا: 3 نقاط.

3 – جمهورية التشيك: نقطة وحيدة.

4 – جوروجيا: نقطة وحيدة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى