بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | كل الطرق تؤدي إلى بيلينجهام.. هل يعزز حظوظه لخطف الكرة الذهبية مع إنجلترا؟





01:39 م | الأربعاء 10 يوليو 2024

بناصر تيفي | كل الطرق تؤدي إلى بيلينجهام.. هل يعزز حظوظه لخطف الكرة الذهبية مع إنجلترا؟

جود بيلينجهام

يخوض جود بيلينجهام نجم فريق ريال مدريد الإسباني، مع منتخب إنجلترا، مباراة صعبة وقوية ضد نظيره الهولندي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

ويشارك بيلينجهام مع المنتخب الإنجليزي في بطولة كاس الأمم الأوروبية 2024، وكان له دورا كبيرا في وصول منتخب بلاده إلى هذا الدور، بعدما سجل هدفين في البطولة، بالتساوي مع مواطنه مهاجم «الأسود الثلاثة» هاري كين.

ووصل منتخب إنجلترا إلى الدور نصف نهائي بعدما تصدر مجموعته في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، برصيد 5 نقاط، ثم نجح في إقصاء منتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ16، واستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا بركلات الترجيح.

هل يعزز بيلنجهام حظوظه لقنص الكرة الذهبية؟

ويتنافس على الكرة الذهبية هذا الموسم 3 لاعبين هم: البرازيلي فينسيوس جونيور، والإنجليزي جود بيلنجهام، والفرنسي كيليان مبابي، بعد الأداء الذي حققه الثلاثي مع فرقهم في جميع المسابقات، التي شاركوا فيها في الموسم المنصرم.

1- جود بيلنجهام

يأمل بيلنجهام في المساهمة مع منتخب بلاده في الفوز على نظيره الهولندي، والوصول إلى نهائي الأمم الأوروبية لتعزيز حظوظه للفوز بالكرة الذهبية، على حساب فينسيوس زميله في ريال مدريد، وتسجيل هدفين من أجل الانفراد بصدارة هدافي «يورو 2024»، إذ يتصدر القائمة كل من جمال موسيالا (ألمانيا)، جيورج ميكوتادزي (جورجيا)، إيفان سكرانز (سلوفاكيا) وجميع هؤلاء ودعوا البطولة، برصيد 3 أهداف.

وشارك اللاعب الإنجليزي مع ريال مدريد في 42 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، وحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا، وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد.

2- فينيسيوس جونيور 

خاض البرازيلي فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في الموسم المنصرم 39 مباراة، ونجح في تسجيل 24 هدفًا وصنع 11 أخرى، ونجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، مع الإنجليزي بيلنجهام.

وأقصى منتخب البرازيل بقيادة مدربه دوريفال جونيور، من بطولة كوبا أمريكا 2024، من الدور ربع النهائى أمام نظيره منتخب أوروجواي، مما يصعبحظوظ فينيسيوس بالتتويج بالكرة الذهبية، بسبب موقف زميله بيلنجهام مع منتخب إنجلترا في اليورو.

3- كيليان مبابي

يتأزم موقف الفرنسي كيليان مبابي الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد، للتويج بجائزة الكرة الذهبيه هذا الموسم، بعد توديع منتخب بلاده بطولة كأس أمم أوروبا 2024، على يد إسبانبا في مباراة الدور نصف النهائي.

ومع فريقه السابق باريس سان جيرمان، سجل مبابي 43 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي، وصنع 10، إذ سجل في الدوري 26 هدفا تصدر بها قائمة الهدّافين، وصنع 7.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى