بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم





09:07 م | الإثنين 10 يونيو 2024

ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع منتخب غينيا بيساو

تعادل منتخب مصر مع نظيره منتخب غينيا بيساو بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب 24 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بهذة النتيجة يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا على منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ترتيب مجموعة مصر

وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد التعادل مع منتخب غينيا بيساو كالتالي:

مصر 10 نقاط

غينيا بيساو 6 نقاط

بوركينا فاسو 4 نقاط

سيراليون 4 نقاط

إثيوبيا 3 نقاط

جيبوتي نقطة

أحداث الشوط الأول من مباراة مصر وغينيا بيساو

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، وبادر منتخب مصر بالهجوم ولكن لاعبو الخصم لجأوا للتأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة ولكن وسط ملعب منتخب مصر كان في الموعد.

وفي الدقيقة 16 من عمر المباراة تعرض مصطفى محمد للإصابة في الركبة، فاضطر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر لاستبداله والدفع بأحمد أمين «أوفا».

واستمرت المباراة في وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة عل مرمى المنتخبين، وفي الدقيقة 35 من عمر المباراة حاول لاعبى غينيا بيساوا تهديد مرمى منتخب مصر بهجمه مرتده ولكن تصدى لها دفاع المنتخب.

وفي الدقيقة 42، سجل ماما بالدي أول أهداف غينيا بيساو، وجاء الهدف بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ دفاعي من لاعبي المنتخب.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدلاً من الضائع حاول منتخب مصر الضغط ولكن منح الهدف الأول لاعبى غينيا بيساو الثقة، واستحوذ لاعبو غينيا بيساو على وسط الملعب، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي للشوط الأول بتفوق غينيا بيساو بهدف أمام منتخب مصر.

أحداث الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، دفع حسام حسن المير الفني لمنتخب مصر بإمام عاشور بديلا لمحمد هاني أمام غينيا بيساو، وبعد مرور 5 دقايق من الشوط الثاني استمرت الكرة بين أقدام لاعبي منتخب مصر ولكن دون خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 63 أهدر نجم المنتخب الوطني محمد صلاح فرصة خطيرة بعد عرضية من أحمد سيد زيزو ترتد من دفاع منتخب غينيا بيساو وترجع الكرة لصلاح ليسددها أعلى العارضة.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 70، بعد مرورو أكثر من رائع بالكرة من دفاع منتخب غينيا بيساو ليسكنها صلاح على يمين حارس غينيا بيساو.

واحتسب حكم اللقاء 7 دقائق بعد إنتهاء الوقت الأصلي، وفي الدقيقة الـ6 من الوقت بدلاَ من الضائع أضاع محمد صلاح فرصة خطيرة أمام المرمي بعد مراوغة ناصر ماهر لدفاع غينيا بيساو الذي تصدى للهجمة، وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة معلنا تعادل منتخبي مصر وغينيا بيساو بهدف لكل فريق.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى