بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | رسميا.. الإيطالي بونوتشي يعلن اعتزال كرة القدم





04:47 م | الأحد 26 مايو 2024

رسميا.. الإيطالي بونوتشي يعلن اعتزال كرة القدم

بونوتشي

أعلن الدولي الإيطالي السابق ليوناردو بونوتشي، تعليق حذاءه واعتزال كرة القدم في عمر الـ37 عاما، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع «الأتزوري» ويوفنتوس.

وكان بونوتشي قد ارتدى قميص فنربخشة في يناير الماضي، بعد 6 أشهر فقط قضاها في يونيون برلين، وبعد نفس الفترة، أعلن اعتزاله كرة القدم مع الفريق التركي، عقب استبعاده من قائمة المنتخب الإيطالي المشاركة في منافسات يورو 2024.

بونوتشي يعتزل كرة القدم 

وقال بونوتشي في تصريحات رسمية للموقع الرسمي لـ فنربخشة التركي: «كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذه العائلة، لقد حاولت إظهار أفضل ما لدي، لكن الأهم من ذلك أننا سنخوض معركتنا الأخيرة، وأريد إنهاء مسيرتي بلقب الدوري».

ليورناردو ابن الـ37 عامًا، قضى 13 عاما في يوفنتوس خلال الفترة من 2010 حتى 2023، باستثناء موسم 2017\2018 الذي لعب خلاله لميلان.

وبدأ بونوتشي مسيرته في صفوف إنتر ميلان، ثم جنوى وباري وتريفيزو، بالإضافة لخوض 121 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، سجل خلالها 8 أهداف، وحقق مؤخرًا بطولة أمم أوروبا 2020.

9 بطولات دوري إيطالي 

وعلى صعيد التتويجات، حصد بونوتشي 9 بطولات دوري إيطالي، بينها 8 مع يوفنتوس، ولقب وحيد مع إنتر ميلان، كذلك 5 بطولات كأس إيطاليا، 4 بقميص فريق السيدة العجوز، ولقب مع «النيراتزوري».

كما حقق اللاعب لقب كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس 5 مرات، وخسر مع يوفنتوس مرتين، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 ضد برشلونة، وفي 2017 أمام ريال مدريد.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى