بناصر تيفي اخبار

هاري كين يرد على منتقديه..ويؤكد: ليس هذا الوقت المناسب للذعر


وقال قائد منتخب إنجلترا في المعسكر التدريبي للفريق يوم الأحد: “أشعر دائما أنهم يتحملون مسؤولية، أعلم أنهم يجب أن يكونوا صادقين وأن يدلوا بآرائهم، لكن عليهم أيضا مسؤولية (أخرى تكمن في) كونهم لاعبين إنجليزيين سابقين.. يحترمهم الكثير من اللاعبين ويستمع إليهم الناس ويهتمون بما يقولونه”.

وجاءت تصريحات كين ردا على انتقادات قوية من لاعبي منتخب إنجلترا السابقين غاري لينيكر وآلان شيرر وآخرين بعد فوز إنجلترا بهدف واحد مقابل لا شيء على صربيا وتعادلها الإيجابي مع منتخب الدنمارك بهدف واحد لكل منهما.

لينيكر، الذي سجل ثمانية وأربعين هدفا في ثمانين مباراة مع إنجلترا، وصف التعادل مع الدنمارك بكلمة بذيئة وقال إن كين “بحاجة لتقديم أداء أفضل كثيرا” بالرغم من تسجيله الهدف الأول لإنجلترا.

وحول ذلك قال كين الذي سجل ستة وثلاثين هدفا في اثنتين وثلاثين مباراة في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي إنه لا يريد أبدا “أن يبدي عدم احترام لأي لاعب، خاصة لاعب ارتدى القميص ويعرف كيف يكون اللعب لإنجلترا” ولكن “خلاصة القول هي أننا لم نفز بأي شيء كأمة لفترة طويلة للغاية، والكثير من هؤلاء اللاعبين كانوا جزءا من ذلك أيضا وهم يعرفون مدى صعوبة الأمر”.

واختتم كين تصريحاته قائلا: “هذا ليس الوقت (المناسب) للذعر”.

ولم يفز منتخب إنجلترا لكرة القدم للرجال، بأي بطولة كبرى منذ كأس العالم عام 1966.

ورغم الانتقادات، فإن إنجلترا تتصدر ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” بفارق أربع نقاط قبيل مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام سلوفينيا في كولونيا يوم الثلاثاء.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى